الثلاثاء، 29 سبتمبر 2009

2 أكتوبر .. يوم الغضب للمسجد الأقصى

القدس تنادينا.. ألا من مجيب؟
"أيها المسلمون في أقطار الأرض:
إن فلسطين هي خط الدفاع الأول؛ والضربة الأولى نصف المعركة، فالمجاهدون فيها إنما يدافعون عن مستقبل بلادكم وأنفسكم وذراريكم كما يدفعون عن أنفسهم وبلادهم وذراريهم، وليس قضية فلسطين قضية قطر شرقي ولا قضية الأمة العربية وحدها، ولكن قضية الإسلام وأهل الإسلام جميعًا، ولا محل للتدليل على حقوق العرب فيها، ولا محل لإيضاح هذه الحقوق وبيانها، ولا محل للأقوال والخطب والمقالات. ولكن الساعة ساعة العمل. احتجوا بكل مناسبة وبكل طريق. قاطعوا خصوم القضية الإسلامية مهما كانت جنسياتهم أو نحلهم.
تبرعوا بالأموال للأسر الفقيرة والبيوت المنكوبة والمجاهدين البواسل. تطوعوا إن استطعتم- لا عذر لمعتذر- فليس هناك ما يمنع من العمل إلا ضعف الإيمان. ولا يهلك على الله إلا هالك. "
﴿وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ﴾ "الحج: من الآية 40".

من مقال " صناعة الموت " الأمام الشهيد حسن البنا ... مجلة النذير، العدد "18"، السنة الأولى، 2 شعبان 1357ﻫ- 26 سبتمبر 1938م، ص"3-5".
وفي هذا المقام فإننا ندعو الأمة كلها إلى ما يلي:
1- التحرك والضغط الفعَّال بالرأي العام والوسائل السلمية على الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية لكي تقوم بدورها ومسئوليتها لوقف هذه الكارثة، والتأكيد على أن القدس والمسجد الأقصى مسئولية كل العرب والمسلمين، ولا يجوز أن تكون محلاًّ للتفاوض.
2- تحرك المنظمات الدولية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني لوقف المخططات الصهيونية، ونزع فتيل محاولات الصهاينة لإشعال حرب عالمية كما فعلوا قبل ذلك في التاريخ.
3- ضرورة قطع العلاقات مع العدو الصهيوني سياسيًّا ودبلوماسيًّا واقتصاديًّا، وما يقتضيه ذلك من طرد سفرائه ووقف أعمال التطبيع معه، وتفعيل المقاطعة بكافة أشكالها.
4- إلغاء الاتفاقيات التي أُبرمت للسلام المزعوم بين الصهاينة وبعض الدول العربية والإسلامية وإعلان كل المخالفات التي تقع الآن ضد هذه الاتفاقيات المزعومة.
5- دعوة البرلمانيين في مصر وغيرها من الدول العربية والإسلامية، بما في ذلك فلسطين لأن يكون لهم دور فاعل في التصدي لمخططات الصهاينة لتهويد القدس وهدم المسجد الأقصى، وتفعيل لجنة القدس.
6- إعلان يوم الجمعة 2/10/2009م يوم غضب عالمي لكل الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم؛ للوقوف صفًّا واحدًا ضد الصهاينة ومشروعهم وعدوانهم وضد كل من يساندهم أو يقف معهم.
7- الدعوة المستمرة إلى تكرار مثل هذه الوقفات الغاضبة ضد الصهاينة كواجب أخلاقي وإنساني ووطني وشرعي وقومي.
*********
ولا تنسى .... نداء ودعاء

يدعو الإخوان المسلمون جميع المسلمين فى أنحاء الدنيا إلى قيام ليلة الخميس القادم وصيام نهاره وصلاة العشاء فى أقرب مسجد والقنوت والدعاء على الظالمين والصهاينة المجرمين أن يرينا الله فيهم آيات وأن يربط على القلوب ويتثبت الأقدام ويعجل بنصر الله لإخواننا فى أرض الرباط (أرض فلسطين) .
وليكن يوم الجمعة 13 من شوال 1430 هـ الموافق 2 من أكتوبر 2009 م يوم غضب واحتجاج ونصرة للأقصى وفلسطين ، فك الله أسرهما
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وآله وصحبة أجمعين
*********

الصين تروج لأغشية بكارة صناعية فى مصر

بـ83 جنيهاً فقط بدون جراحة..
الصين تروج لأغشية بكارة صناعية فى مصر

مجموعة من المستثمرين المصريين اعتزموا استيراد أغشية بكارة صناعية من الصين

"استعيدى عذريتك فى خمس دقائق.. المنتج التكنولوجى الراقى.. سرك المفزع يختفى للأبد
استعيدى عذريتك بخمسة عشر دولاراً.. بلا جراحة، أو حقن، أو أدوية ولا آثار جانبية بخمسة عشر دولاراً فقط".. هذه الدعاية الخاصة بمنتج "غشاء البكارة الصينى" ستكون قريباً فى شوارع القاهرة، بعد أن انتشرت مؤخراً فى شوارع الصين.

حيث نقلت وكالة دى برس وإذاعة هولندا العالمية اعتزام مجموعة من المستثمرين المصريين استيراد أغشية بكارة صناعية من الصين، وسيتم بيعها بـ83 جنيهاً تقريبا، بعد دخولها السوق السورية حيث تباع هناك بـ700 ليرة، مما يهدد سوق أطباء النساء الذين يجرون هذه العمليات بألياف من جسد المرأة نفسها.

وأضافت الأنباء أن الصين تعتزم طرح هذا المنتج الجديد فى الأسواق المصرية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك حتى لا تؤذى مشاعر المسلمين، على حد وصف راديو هولندا.

وتساءلت إذاعة هولندا: "هل الآخر هو من يحرض بناتنا للإنفلات بتسهيله لنا طرق التخفى، أم أن الحاجة هى التى دفعته لتصنيع ذلك المنتج؟".

(( هكذا وصلني ولا اعلم دقة هذا الخبر والمصدر ، ولكن أحببت أن أوصل هذا الخبر لما له من خطورة على الإسلام والمسلمين ))

الأحد، 27 سبتمبر 2009

Egypt vs Paraguay FIFA world Cup under 20 years Live On Internet

عزيزي زائر المدونة الكريم


سوف يتم بث حي ومباشر بدرجة عالية من الجودة عبر تليفزيون المدونة لمباراة منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة ومنتخب الباراجوي في تمام الساعة 10:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة ال 7:30 مساء بتوقيت جرينتش وذلك الأربعاء 28 سبتمبر 2009 عبر قنوات راديو وتلفزيون العرب

لمشاهدة المباراة أضغط هنا





Dear Valuable Visitor
I'm inviting you to watch with high quality Egypt vs Paraguay FIFA world Cup under 20 years game Live on My Blog TV @ 19:30 GTM 28-Sep-09 through ART channel

Watch the game? Click Here
Kindly press Refresh when the screen unavailable

الجمعة، 25 سبتمبر 2009

ثلاث رسائل ... ما بعد رمضان

هذه ثلاث رسائل أهديها إلى نفسي المذنبة الضعيفة المقصرة , وإلى كل من أحببتهم وأحبوني في الله تعالى ,
قال تعالى : " وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (63) سورة الأنفال .
وعَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ ، قَالَ:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إِنَّ أَوْثَقَ عُرَى الإِيمَانِ أَنْ تُحِبَّ فِي اللهِ ، وَتُبْغِضَ فِي اللهِ. أخرجه أحمد 4/286(18723) .
وهي رسائل من القلب إلى كل مسلم صام رمضان , وقام ليله , وقرأ قرآنه , وتهجد لله سبحانه .
(1) الرسالة الأولى
" إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ "
ها هو شهر رمضان قد ودعنا وصعد إلى الله تعالى بأعمالنا , وقد سبق فيه من سبق , وفاز فيه من فاز , وخسر فيه من خسر , فمن المقبول فنهنيه ومن الخاسر فنعزيه ؟ , فالله تبارك وتعالى لا يتقبل إلا من المتقين المخلصين,
قال تعالى: " {وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ} (27)
وعَنْ شَدَّادٍ أَبِى عَمَّارٍ عَنْ أَبِى أُمَامَةَ الْبَاهِلِىِّ قَالَ:جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ أَرَأَيْتَ رَجُلاً غَزَا يَلْتَمِسُ الأَجْرَ وَالذِّكْرَ مَا لَهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم لاَ شَىْءَ لَهُ فَأَعَادَهَا ثَلاَثَ مَرَّاتٍ يَقُولُ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم لاَ شَىْءَ لَهُ ثُمَّ قَالَ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَقْبَلُ مِنَ الْعَمَلِ إِلاَّ مَا كَانَ لَهُ خَالِصًا وَابْتُغِىَ بِهِ وَجْهُهُ. أخرجه النسائي 6/25 وفي "الكبرى" 4333 .

وعَنْ ثَوْبَانَ ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ، أَنَّهُ قَالَ: " لأَعْلَمَنَّ أَقْوَامًا مِنْ أُمَّتِي ، يَأْتُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِحَسَنَاتٍ أَمْثَالِ جِبَالِ تِهَامَةَ بِيضًا ، فَيَجْعَلُهَا اللهُ ، عَزَّ وَجَلَّ ، هَبَاءً مَنْثُورًا. قَالَ ثَوْبَانُ : يَا رَسُولَ اللهِ ، صِفْهُمْ لَنَا ، جَلِّهِمْ لَنَا، أَنْ لاَ نَكُونَ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لاَ نَعْلَمُ. قَالَ : أَمَا إِنَّهُمْ إِخْوَانُكُمْ ، وَمِنْ جِلْدَتِكُمْ ، وَيَأْخُذُونَ مِنَ اللَّيْلِ كَمَا تَأْخُذُونَ ، وَلَكِنَّهُمْ أَقْوَامٌ إِذَا خَلَوْا بِمَحَارِمِ اللهِ انْتَهَكُوهَا". أخرجه ابن ماجة (4245) الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 18, وانظر حديث رقم : 5028 في صحيح الجامع .
وبكى عامر بن عبد الله في مرضه الذي مات فيه بكاء شديدا فقيل له : ما يبكيك يا أبا عبدالله ؟ قال : آية في كتاب الله : { إنما يتقبل الله من المتقين } , فالتقوى هي الجامعة للخيرات الكافية للمهمات الرافعة للدرجات.
غدا توفى النفوس ما كسبت * * * و يحصد الزارعون ما زرعوا
إن أحسنوا أحسنوا لأنفسهم * * * و إن أساءوا فبئس ما صنعوا

قال ابنُ رجب رحمه الله : لقد كان السلفُ رحمهم الله يَدْعُون الله ستةَ أشهرٍ أنْ يُبلّغهم شهرَ رمضان ، ثم يَدْعُون الله ستةَ أشهرٍ أنْ يَتقبَّله منهم .
( 2 ) الرسالة الثانية
" وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ"
إن من أعظم الجرم , وإن من أكبر الخسران أن يعود المرء بعد الغنيمة خاسراً وأن يبدد المكاسب التي يسرها الله عز وجل في هذا الشهر الكريم ، وأن يرتد بعد الإقبال مدبراً وبعد المسارعة إلى الخيرات مهاجراً وبعد عمران المساجد بالتلاوات والطاعات معرضاً ؛ فإن هذه الأمور لتدل على أن القلوب لم تحيا حياة كاملة بالإيمان ولم تستنر نورها التام بالقرآن , وأن النفوس لم تذق حلاوة الطاعة ولا المناجاة , وأن الإيمان ما يزال في النفوس ضعيفاً وأن التعلق بالله عز وجل لا يزال واهناً لأننا أيها الإخوة على مدى شهر كامل دورة تدريبية على الطاعة والمسارعة إلى الخيرات والحرص على الطاعات ودوام الذكر والتلاوة, ومواصلة الدعاء والتضرع والابتهال والمسابقة في الإنفاق والبذل والإحسان ثم ينكس المرء بعد ذلك على عقبه .
فاحذر أيها – الحبيب - من العودة إلى المعاصي وإلى الغفلة والانتكاسة بعد الهداية , والاعوجاج بعد الاستقامة,
يقول تعالى : " وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ (21) سورة المائدة .

وقال: { إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ (25) سورة محمد.

ويقول : "ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا" (النحل /92).
فلا تكن كعبد السوء إن أعطي رضي وإن منع قنط وسخط , بل وطن نفسك مع الصادقين المخلصين .

لله قوم أخلصوا في حبه * * * فرضي بهم واختصهم خدّاما
قوم إذا جن الظلام عليهم * * *باتوا هنالك سجداً وقياما
خمص البطون من التعفف ضمرا * * *لا يعرفون سوى الحلال طعاما

قال تعالى : " وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176) سورة الأعراف.
فلا تجعل نفسك في زمرة هؤلاء المنتكسين , الذين بدلوا نعمة الله كفرا , وأحلوا النقم مكان النعم .
( 3 ) الرسالة الثالثة
" أحب الأعمال إِلَى اللَّهِ تَعَالَى أدْوَمُهَا وَإِنْ قَلَّ"
الله تعالى بحكمته ورحمته لم يكلف الناس من العبادات والطاعات والتشريعات ما لا يطيقون , بل كلفهم بما يستطيعونه ويقدرون عليه ,
قال تعالى : " لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ (286) سورة البقرة .

قال تعالى :لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا (7) سورة الطلاق.

وعَنْ عَائِشَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ؛ أنَهَا قَالَتْ: سُئِلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : أي الأعمال أحَبُّ إلى اللَّهِ ؟ قَالَ : أدْوَمُهَا وَإِنْ قَلَّ . وَقَالَ : اكْلُفُوا مِنَ الأعمال مَا تُطِيقُونَ. أخرجه أحمد 6/176 والبخاري 8/122 و"مسلم" 2/189.

وعن الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ عَائِشَةَ . قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم:أحب الأعمال إِلَى اللَّهِ تَعَالَى أدْوَمُهَا وَإِنْ قَلَّ.قَالَ : وَكَانَتْ عَائِشَةُ إِذَا عَمِلَتِ الْعَمَلَ لَزِمَتْهُ. أخرجه أحمد 6/165 . و"مسلم" 2/189.

إن الكثير منا ليشعر بالتقصير ويؤنبه ضميره دائما لتقصيره في العبادات والتقرب من الله الطاعات فتأتيه مشاعر صادقة بعد موجة الندم تلك فنجده قد التزم بالأعمال الصالحة الكثيرة , فهو قد ألزم نفسه بالصوم المتواصل والقيام الدائم والذكر الكثير , حتى إنه يملاْ أيامه الأولى كلها بتلك الأعمال الصالحة ،،ولكنه وللأسف ما إن يمضي بعض الوقت إلا ونجده قد خفت همته وبدأ حماسه يقل وهذه آفة قد تعتري البعض منا ,, فما يأتي فجأة يذهب فجأة كما قيل،وهنا يقال لا ينبغي لمن كان يعمل صالحاً أن يتركه؛وليحرص على مداومته لتلك الأعمال الصالحة ولو كانت تلك الأعمال قليلة , فقليل دائم خير من كثير منقطع .

عن عَبْدُ اللهِ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ ، قَالَ:قَالَ لِيَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : يَا عَبْدَ اللهِ ، لاَ تَكُنْ مِثْلَ فُلاَنٍ ، كَانَ يَقُومُ اللَّيْلَ ، فَتَرَكَ قِيَامَ اللَّيْلِ. ( متفق عليه ) .
وأخيراً – أيها الغالي الحبيب - قل لنفسك :
لا تقل من أين ابدأ؟ ‍* * * طاعة الله البداية
لا تقل أين طريقي؟ ‍* * * شرعة الله الهداية
لا تقل أين نعيمي؟ ‍* * * جنة الله الكفاية
لا تقل في الغد ابدأ ‍* * * ربما تأتي النهاية
اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي وغمي , اللهم أعنا على ذكرك وشكرك , وحسن عبادتك .

الخميس، 24 سبتمبر 2009

تقبل الله منا ومنكم .. ولكن لا تنسى أنك بشر!!!!

في لحظات النصر والظفر والفرح بالطاعة والعبادة ننسى كثيراُ أننا بشر ..!ننسى أننا في مصيدة الأقدار ، وأن المساحة بين تأنقنا الكامل وخيلائنا من جهة وضعفنا وذلنا من جهة أخرى ، جد هينة على الله ، فهو قادر ـ سبحانه ـ أن يلبسنا ثياب الذل بعد العظمة ، أو يكسونا رداء الفخر بعد الفاقة والعوز .إننا ننسى ـ أو نتناسى ـ أنه ولو عاملنا ـ سبحانه وتعالى ـ بمنطق العدل ، وأطلق فينا حكم الملك في رعيته ، لكنا جميعاً مدانين ، ولن يفلت منا أحد ..لكنه ـ جل اسمه ـ برحمته ، ولطفه ، وحلمه الشديدين ، يتغاضى ، ويغفر . برغم كوننا قد نتمادى في الغرور والكبر ، ونثق في قوتنا وكأننا قد أوتيناها على علم ودراية ، ونأبى أن نكل الأمور لمن بيده تصريف الأمور.


{قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَ القُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعاً وَلَا يُسْأَلُ عَن ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ }القصص78


قصة للعبرة والعظة


وتعال معي عزيزي القارئ كي نقرأ تلك القصة الفرنسية والمعنونة بـ (Confiance jusquau bout ) ، والتي تحمل معنى عميقاً يكشف إلى أي مدى قد يبلغه غرور الواحد منا .فمما يحكى أن رجلا من هواة تسلق الجبال, قرر تحقيق حلمـه في تسلق أعلى جبال العالم وأخطرها . وبعد سنين طويلة من التحضير وطمعًـا في أكبر قدر من الشهرة والتميز , قرر القيام بهذه المغامرة وحده . وبدأت الرحلة كما خطط لها ومعه كل ما يلزمه لتحقيق حلمه.مرت الساعات سريعة و دون أن يشعر, فــاجأه الليل بظلامه وكان قد وصل تقريبًا إلى نصف الطريق حيث لا مجال للتراجع, ربما يكون الرجوع أكثر صعوبة وخطورة من إكمال الرحلة و بالفعل لم يعد أمام الرجل سوى مواصلة طريقه الذي ما عاد يراه وسط هذا الظلام الحالك و برده القارس ولا يعلم ما يخبأه له هذا الطريق المظلم من مفاجآت . و بعد ساعات أخرى أكثر جهدًا وقبل وصوله إلى القمة, إذ بالرجل يفقد اتزانه ويسقط من أعلى قمة الجبل بعد أن كان على بُعد لحظات من تحقيق حلم العمر أو ربما أقل من لحظات ! وكانت أهم أحداث حياته تمر بسرعة أمام عينيه وهو يرتطم بكل صخرة من صخور الجبل . وفى أثناء سقوطه تمسك الرجل بالحبل الذي كان قد ربطه في وسطه منذ بداية الرحلة ولحسن الحظ كان خطاف الحبل معلق بقوة من الطرف الآخر بإحدى صخور الجبل , فوجد الرجل نفسه يتأرجح في الهواء , لا شئ تحت قدميه سوي فضاء لا حدود له ويديه المملوءة َ بالدم , ممسكة بالحبل بكل ما تبقى له من عزم وإصرار . وسط هذا الليل وقسوته , التقط الرجل أنفاسه كمن عادت له الروح , يمسك بالحبل باحثــًا عن أي أملٍ في النجاة .وفي يأس لا أمل فيه , صرخ الرجل : - إلهـــــي , إلهـــي , ساعدني !فأجابه صوت شق سكون الليل وهدأته :ـ قل مسألتك .. والله مجيبك .- فقال الرجل في توسل : أريد النجاة ، فلينقذني الله مما أنا فيه .فأجابه الصوت : لكنك تؤمن في قوتك ، أكثر من إيماك بالله ، فلماذا ـ والآن فقط ـ تريد العون منه ؟فقال له الرجل : بل أؤمن به ، وليس سواه قادر على إنقاذي ، ساعدني يا إلهي ..- فأجابه الصوت في حسم : " إذن , اقطع الحبل الذي أنت ممسكٌ به ! "وبعد لحظة من التردد لم تطل , تعلق الرجل بحبله أكثر فأكثر .وفي اليوم التالي , عثر فريق الإنقاذ علي جثة رجل على ارتفاع مترين من سطح الأرض, ممسك بيده حبل وقد جمده البرد تمامـًا" مترين فقط من سطح الأرض !!


{وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَن مَّنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ }القصص82


"إن تلك القصة الرمزية البديعة قد لفتت نظرنا إلى أننا قد ننسى ونحن نسير نحو تحقيق حلمنا حقوق الله علينا ، وأن الطموح ببريقه قد يغشى أعيننا ، ويجعلنا مع طول المدة لا نرى إلا يدنا التي تفعل ، وقدمنا التي تسير ، وذهننا الذي يفكر .وتنسينا اليد العليا التي تقف خلف هذا كله ، ولا نذكر الله إلا وقت الأزمة والشدة .. والحاجة ! .

لكن المرء الذي لم يتعود على الثقة بأوامر الله ، لن يكون يقينه حياً صادقا .وما الحبل في القصة السابقة سوى ( الأسباب) ، والتي برغم أهميتها وحاجتنا إليها ، إلا أنها ـ وحدها ـ إذا لم يكن معها إيمان وتقى ويقين حار ، ليست قادرة على نجدتنا ، بل ربما اغتررنا بها فأردتنا المهالك .ووجدنا أنفسنا هلكى .. ولم يبق على طريق النجاة سوى خطوتين .. أو مترين


هذا المقال منقول لجماله وروعته

الاثنين، 21 سبتمبر 2009

رمضان في السودان

رمضان 1430 هجرية هو ثاني رمضان يمر عليه وأنا في السودان وأكيد كان فيه بعض المعاني والأحاسيس والأحداث التى مرت علينا فيه ونسأل الله عزوجل أنه يكون رصيد كويس لينا في الآخرة ولا يحسب علينا
مسجد الحاج نور
من الأحاسيس الجميلة أن ترتب لنفسك برنامج تستمتع بيه في رمضان وبالفعل استقريت على إني أصلي في مسجد الحاج نور - ذلك المسجد المميز من مساجد الخرطوم - وهو قريب جدا من منزلي وهذة أيضا أستفادة أخرى
بالفعل كان في تنسيق لعمل برنامج جيد وأخص بالشكر مجموعة العمل ابراهيم وداوود وبانقا وآواب والشافعي ومصعب وآواب ولجميع ضيوف الشرف خلال الشهر سعد وفاروق وزايد وايوب وعمرو وفوزي وكل اللي شرفونا بالزيارة خلال الشهر الكريم

صلاة التراويح
صلاة التراويح والمحافظة عليها في مسجد واحد كانت من افضل أعمال رمضان وخصوصا مع الشيخ صالح الذي سنذكره لاحقا فكم كانت جميلة وتشعرك بالقرب من الله في رمضان
صلاة التهجد
من أجمل ما رأيته في أنك - مهما كانت صعوبة هذة الصلاة في جوف الليل الساعة 2 ونصف مساء وعلى الرغم من أنها كانت قراءة ثلاث أجزاء يوميا - تجد جميع المصلين واقفين ثابيتين ولا يهتز منهم أحد حتى في المرأة التى كانت تصنع الشاي بجوار المسجد فهي أيضا تقف صلبة وقوية ولا تهتز حتى تكمل الصلاة كلها حتى آخر ربع دون كلل أو ملل
الأعتكاف
من أجمل ثمرات رمضان هذا العام وهو كان بمثابة النجدة لي في رمضان هذا حتى أعوض ما قصرت فيه خلال الشهر فلقد كان له أبلغ الأثر في نفسيتي ومعنوياتي التى افتقدت كثيرا منها فيما مضي


ليلة ختم القرآن
بالفعل كل من شهدها كان لها أبلغ الأثر في نفسه فلقد كانت جميلة جدا وكانت هناك كمية من الأدعية والمناجاة والابتهلات التى لم أسمعها من قبل والتي جعلت جميع من في المسجد يبكي بكاء شديدا ويقترب من الله كثيرا في هذة الليلة
حلقة التلاوة
كان لها أثر جيد في المسجد وشارك في ختمها أكثر من سبعون رجلا من رواد المسجد
الشيخ صالح
كان كثير التوفيق في ليلة ختم القرآن فأشعر بدرجة إخلاصة العالية التى وصلت من قلبه إلى قلوب المصلين وأنا كثيرا ما أثني عليه فلا أعرف أحدا هو أحفظ لكتاب الله من هذا الشيخ التى مهما كانت سرعته في القراءة فإنة لا يخطيء في آيه وقد تشعر أنه يقرأ من المصحف - نحسبه على خير ولا نزكي على الله أحد - وله إذاعة خاصة بقراءته في راديو السودان طوال اليوم بصوته وسوف إحاول إيجاد تسجيل ليلة ختم القرآن وعرضها بالمدونة باذن الله
صلاة العيد
الصراحة ملهاش طعم قوي زي مصر ولكنها الحمد لله قضيت وربنا يتقبل منا الشهر وأسأل الله ألا تكتب على مرة أخرى في السودان

ومن الأحداث الهامة:
الأمطار التى أغرقت السودان وأرجع للمقال الخاص بها
http://abuobida.blogspot.com/2009/08/blog-post_30.html
عقيقة عبيدة وأصحابة وأيضا لها لنك خاص
يوم ميلاد عبيدة هو يوم عيد الفطر المبارك

ونكمل معكم لاحقا

الأحد، 20 سبتمبر 2009

عيد فطر سعيد وعيد ميلاد عبيدة

كل عام وأنتم بخير وفي صحة وسعادة وسرور وهناء وبهجة وفرحة وكل مظاهر السرور والفرح علينا وعلى جميع أمتنا الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات
نحمد الله عزوجل على نعمة الطاعة في رمضان ونسأله سبحانه وتعالى أن يتقبلها منا وأن يديمها علينا في رضاه ورحمته
العيد عيدين
بينما جميع الأمة الإسلامية تحتفل بعيد الفطر المبارك ونحن معهم إلا أننا يزيدنا فرحا على فرحنا وهو يوم ميلاد أبني عبيدة وأنه تم اليوم عامة الثاني وأقوله كل سنة وأنت طيب يا حبي وعقبال سنوات وسنوات في طاعة الله وفي الطريق إلى خلافة المسلمين
شعور جميل وأنت بتشوف ابنك بيكبر معاك يوم بيوم وخصوصا لما تشوفه بيطول شوية بشوية وكمان حركاته أصبحت إدراكية وأصبح يقلد ما نفعله ويحاول في تكوين شخصية خاصة به مع إنه مزهقني لأنه يحاول أن تكون شخصيتة هذة مستقلة تماما ومتمردة كثيرا ويصطنع كل ما يرى أنه يغضب أمه
بس على العموم أنا فرحان برضه بيه ولا تتخيلوا حجم المعاناة والخراب في البيت بسبب أثر عبيدة فيه وكم المعاناة من ذلك
عموما كل عام وانت بخير يا عبيدة وكل عام وأمة المسلمين بخير













السبت، 19 سبتمبر 2009

عيدكم مبارك

أيها الأحباب

كل عام وانتم بخير والأمة العربية والإسلامية في عزة وكرامة

أعلنت معظم الدول العربية والإسلامية أن غدا الأحد هو بداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات

الاثنين، 14 سبتمبر 2009

الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

حبيبي في الله

ربما يكون هذا رمضان الأخير لك
وربما لم تكن مجتهد فيما مضى من رمضان
وربما تقول لعلى أدركه في رمضان القادم

أنتهز الفرصة
باقي على رمضان خمسة أيام
والفرصة باقية حتى آخر ليلة من رمضان
يعتق الله من النار في آخر ليلة بمثل ما كان من عدد المعتوقين طوال الشهر
الفرصة قائمة ولا تتأخر فربما لا تدرك فرصة أخرى

عاوز عبادة جميلة وباقية ومفيش فيها مجهود؟! اسمع الحلقة ديه

الأحد، 13 سبتمبر 2009

عقيقة عبيده وأصحابة

قبل عشر أيام من اليوم وبالتحديد في يوم 4 سبتمبر 2009 كانت عقيقة حبيبي عبيده
بدأت الفكرة في تنفيذ العقيقة التى تأخرت عامين طبقا للظروف الإقتصادية سابقا
عقيقة جماعية
أعلنت عن فكرة العقيقة لتكون في شهر رمضان ويتضاعف الأجر ونأخذ أجر إفطار الصائمين بالفعل أقترح على صديقي العزيز في أن تكون العقيقة شراكة بيني وبينه لأنه أيضا يريد العقيقة لأولاده ثم بدأت الفكرة في الأنتشار حتى شملت سبعة من الأصدقاء والتالي أسماء أبنائهم (نور - يوسف - عبيدة - خديجة - موده - محمد أخو نور - علي بك الكبير أخو عمر أفندي صاحب المدونة الشهيرة)

خرفان السودان
كان يوم شاق وصعب من نوعه وكنا فاكرين اننا هنروح بعد صلاة العصر لنشتري الخرفان ونرجع بسرعة ولكن لأن الفصال والعذاب في أرقام خرافية بالنسبة لسعر الخرفان وطلع روحنا عقبال ما اشترينا كان الحصاد بفضل الله شراء 9 خرفان لتغطية أفراد العقية

طبعا هيه ديه الخرفان في السودان (ماعز في مصر لصغر حجمها)
مشاهد من ذبح الخرفان
كان في جمع لا بأس به من أصحاب العقيقة وبحضور 4 أفراد من الجزارين لأنهاء الذبح في أسرع وقت وبالفعل تم الأنتهاء في خلال ساعة تقريبا


تجهيز الطعام للعقيقة
لا ننسى أن الشكر موصول للأخ عوض والأخ سيد أشهر طباخين مصريين في السودان في تجهيز المائدة من فجر يوم الجمعة وحتى موعد الإفطار وبالفعل كان الأكل جميل جدا وشكر فيه جميع الحضور وبالطبع اللي اشتغلوا مساعدين مننا أطحنوا ونرسل لهم شكر جزيل فردا فردا


مكان العقيقة
شهد نادي النيل الأزرق للزوارق البحرية (على كورنيش النيل وعلى بعد 150 متر من القصر الجمهوري) مكان العقيقة وبالفعل كان مكان جيد ومناسب لاستيعاب الاعداد الكبيرة التى وصلت لحوالي 250 فرد من الرجال والنساء ونشكر جميع الأصحاب والأحباب الذين منحونا الأجر بمشاركتهم لنا هذا اليوم السعيد



علي بك الكبير
طبعا حبيبنا باسم بيعشق السودان موووووت (مش عارف على أيه) وهو الآن في السعودية ولكنه أول ما بعت له رسالة بالخبر مفوتش خبر ورشق بسرعه في العقيقة بخروف لعلى بك الكبير
ألف مبروك ياأبو عمر أفندي على تشريف على بك الكبير لهذة العقيقة وأنت أحد أهم الأسباب اللي خلتني أكتب المقال ده عن العقيقة علشان تشوف كل حاجه وليك صور تانية عندي

وأنتهاء بقول للسيد خليفة المسلمين الأخ عبيده ألف مبروك يا حبي وعقبال باقي إخواتك اللي جايين في السكة وربنا يقدرنا على تربيتكم

الأربعاء، 9 سبتمبر 2009

من عجائب الأستغفار

لديك حاجة أو هم... إليك هذه الأعجوبة

هناك امرأة قالت:
ما ت زوجي وأنا في الثلاثين من عمري
وعندي منه خمسة أطفال بنين وبنات ، فأظلمت الدنيا في عيني
وبكيت حتى خفت على بصري
وندبت حظي ..ويئست ..وطوقني الهم
فأبنائي صغار وليس لنا دخل يكفينا
وكنت أصرف باقتصاد من بقايا مال قليل تركه لنا أبونا
وبينما أنا في غرفتي
فتحت المذياع على إذاعة القران الكريم
وإذا بشيخ يقول : قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
(( من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيق فرجا ))
فأكثرت بعدها الإستغفار
وأمرت أبنائي بذلك

وما مر بنا والله سته اشهر!
حتى جاء تخطيط مشروع
على أملاك لنا قديمه
فعوضت فيها بملايين
وصار أبني الأول على طلاب منطقته
وحفظ القران كاملاً
وصار محل عناية الناس ورعايتهم
وأمتلأ بيتنا خيراً
وصرنا في عيشه هنيئه
وأصلح الله لي كل أبنائي وبناتي
وذهب عني الهم والحزن والغم
وصرت أسعد أمرأه
:
:
منقول للشيخ عائض القرني
نعم إنها أعجوبة الاستغفار التي غفلنا عنها

…………! ………………………………….
يقول أحد الأزواج ::
كلما أغلظت على زوجتى أو تشاجرت أنا وهي أو صار بيني وبينها أي مشكلة أهم بالخروج من
البيت من الغضب ....... ووالله لا أفارق باب العمارة إلا وتجتاحني رغبة شديدة في الذهاب للإعتذار منها
ومراضاتها............أخبرتها بذلك فقالت لي: أتعرف لماذا ؟؟
قال لها : ولماذا ؟
قالت بمجرد أن تخرج من الغرفة بعد شجارنا ألهج بالاستغفار ولا أزال أستغفر حتى تأتي وتراضيني
نعم أخيتي انه الاستغفار الذي قال عز وجل عنه (( وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون ))
ألا يستحق أن يكون أعجوبة
روى الشيخ خالد الجبير استشاري امراض القلب هذه القصة التي حدثت له :
أنه كان معرض للتقاعد من عمله وهناك خمسة أطباء من اللذين يعملون معه في نفس المشفى
كانو يكنوا له العداوة وأرادو خروجه من العمل .. وعندما عرض له الخبر أصبح مهموما ضائقا ! شديد
الكرب
ذهب للمسجد وقت صلاة العصر وعندما خرج تذكر شيئا ً ,,,قال في نفسه -- الأن كل الناس المرضى
يأتون إلي لأعالجهم وأنا الآن لا أستطيع أن أعالج نفسي من الهم الذي أصابني__ وتذكر الاستغفار
وجعل يردد (( استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه )) وعندما وصل لبيته يقول :
ما إن أمسكت مقبض باب المنزل حتى أحسست براحة واطمئنان عجيبين يسريان في داخلي ........ يقول
الدكتور... ولم تمض بعد ذلك سوى سنتين إلا وقد حدث للأطباء الخمسة ما حدث...
فقد مات أحدهم
ونقل الآخر من عمله
وتقاعد الرابع
واعتذر أحدهم من فعل! ته
وفصل الأخير من الوظيفة ...........!!!!
سبحان الله كل ذلك يفعله الاستغفار
أين نحن من قوله تعالى
فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا
- يرسل السماء عليكم مدرارا
- ويمددكم بأموال وبنين
ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا سورة نوح
…………………………………………………
ويامن حرمت من الأولاد
ويامن تريد الزواج
يامن تريد فرج الله من الهموم التي ألمت بك
يامن ضاقت عليك الأرض من المصائب
تذكر أن الله معك ولن يخيب رجائك بالاستغفار

وأن جميع ما أصابنا من مصائب الدنيا إنما هو بذنوبنا

فلنستغفر الله لتزول عنا الهموم
وأبشر بعدها بالفرج

الأحد، 6 سبتمبر 2009

أهداف مباراة الجزائر وزامبيا AlGeria vs Zambia Goals

هدف مباراة الجزائر وزامبيا والأهداف الملغية من الفريقين
هدف الجزائر في مرمى زامبيا



الهدف الملغي لمنتخب زامبيا


هدف الجزائر الملغي

السبت، 5 سبتمبر 2009

مصر تفوز على رواند .. ألف مبروك

في يوم مبارك من أيام رمضان ورغم ما أذيع عن إفطار جميع الاعبين لأنهم في مهمة قومية ورغم جميع هذة الفتاوى والإفتاءات التى خرجت ممكن يحاولون تشكيك الناس في دينهم وفي فرضية الصيام والنيل من محافظة جميع الناس في مصر على الصيام وقدسيته مما جعلني أفضل هزيمة هذا المنتخب في حالة إفطار هؤلاء الاعبين ليكون لهم درس وعظة في تعظيم شعائر الله.

ورغم ما تواتر من أنباء من إصرار الاعبين علي الصيام في هذا اليوم .. كانت البشرى من الله تعالى لهم ومكافأة على تعظيم شعائر الله.

بالفعل أنا لم أشاهد المباراة لأن هناك ما يشغلني أكثر من مشاهدة المباراة من أغتنام فرصة رمضان في الأعمال الصالحة .. ولكن حرصت علي مشاهدة الهدف وتهنئة منتخب الصائمون - كما أطلق عليهم بعد المباراة - من خلال مدونتي وأخص بالذكر قائد المنتخب المصري أحمد حسن لأنه أرجع هذا الهدف إلى أنه فضل من الله ومكافأة له لأنه أصر علي الصيام - وإليكم هدف المباراة

الخميس، 3 سبتمبر 2009

حوار ناري للاستاذ وجدي غنيم في الاتجاه المعاكس

الاتجاه المعاكس استضاف أستاذنا الشيخ وجدي غنيم الثلاثاء الماضي وكان موضوع الحلقة عن القدس فلسطين والمسجد الأقصى المبارك

ووضح أهمية القدس عند كل المسلمين وأن القدس ليست للفلسطنين وحدهم وأنها قضية إسلامية تهم جميع المسلمين.

أدعوكم لمشاهدة الحلقة هنا


الثلاثاء، 1 سبتمبر 2009

رمضان يوم بيوم (اليوم 11)


آية
وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ الله وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ الله يُحِبُّ المحسنين ) 195 (
البقرة.
واستمروا- أيها المؤمنون- في إنفاق الأموال لنصرة دين الله تعالى, والجهاد في سبيله, ولا توقعوا
أنفسكم في المهالك بترك الجهاد في سبيل الله, وعدم الإنفاق فيه, وأحسنوا في الإنفاق
والطاعة, واجعلوا عملكم كله خالصًا لوجه الله تعالى. إن الله يحب أهل الإخلاص والإحسان.
حديث
« من كتم غيظاً ، و هو قادر على أن ينفذه ، دعاه الله على رؤوس الخلائق ، حتى يخيره من الحور
العين ، يزوجه منها ما شاء . «
- صحيح الجامع الصغير و زياداته -
قصة
مرت طفلة صغيرة مع أمها على شاحنه محشورة في نفق, ورجال الإطفاء والشرطة حولها
يحاولون عاجزين إخراجها من النفق,
قالت الطفلة لأمها: أنا اعرف كيف تخرج الشاحنة من النفق !
استنكرت الأم وردت: معقولة كل الاطفائيين والشرطة غير قادرين وأنت قادرة ؟! ولم تعط أي
اهتمام ولم تكلف نفسها بسماع فكرة طفلتها.
تقدمت الطفلة لضابط المطافئ : سيدي افرغوا بعض الهواء من عجلات الشاحنة وستمر!
وفعلا مرت الشاحنة وحلت المشكلة. و بعدها استدعى عمدة المدينة البنت لتكريمها.
حكمة
لا تجادل الأحمق , فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما
دعاء
ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
فكرة
أحيانا يكون الحل أمامك. كل ما تحتاجه هو أن تنظر من زاوية أخرى.

الحقوق محفوظة لـ - مدونة الخليفة والشهيد | الإخوان المسلمون